منوعات ريسونيةمواقف

الريسوني بعد تلقيه جرعة من “لقاح فايزر” .. أدعو الجميع للاستجابة لمتطلبات الوقاية من وباء “كورونا”

  •  1/24/2021

بواسطة :

الريسوني بعد تلقيه جرعة من “لقاح فايزر” .. أدعو الجميع للاستجابة لمتطلبات الوقاية من وباء “كورونا”

تلقى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ العلاّمة أحمد الريسوني حفظه الله، ظهر اليوم، جرعة من التطعيم “لقاح فايزر”، وذلك بالمركز الصحي لجامعة قطر.

وقال الريسوني، الحمدالله بعد إجراء الفحوصات اللازمة أتممت إجراءات التلقيح ضد فايروس كورونا “كوفيد 19″، والحمدالله الأمور مرت بيسر وتلقائية وسهولة.

وأضاف الريسوني في تسجيل مصور له، نسأل الله تعالى الشفاء لي ولجميع الناس لا شفاء إلا شفاؤه فالشفاء من عند الله، ولابد من اتخاذ أسباب الشفاء والوقاية.

وحثّ فضيلته، الجميع بضرورة الاستجابة لمتطلبات هذه الحالة من وقاية ومن تلقيح ومن جميع الإجراءات وخاصة البالغين لأن اللقاح لا يُعطى لمن دون 16 سنة.

وابتهل الريسوني، بدعاء المولى عزوجل أن يتم على الجميع السلامة والعافية سواء من أخذوا ومن لم يأخذوا، مشيرا إلى أن أخذ اللقاح هو المتعين شرعا وعقلا.

وكانت قطر قد تعهدت في وقت سابق بأن يكون اللقاح بالمجان، وأنها ستوفر ما يكفي من اللقاحات لتطعيم جميع الفئات السنية المستهدفة الموجودة على أرض قطر.

وبالفعل انطلقت منذ ديسمبر المنصرم حملة تطعيم لتحصين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الشديدة لكونهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، وكذلك بعض الكوادر الطبية والتمريضية والخدمات الطبية المساندة والذين يتعاملون مع مرضى كورونا بشكل يومي، بالإضافة إلى العاملين الصحيين في دور المسنين وخدمات العناية المنزلية.

كما سيتم تطعيم بعض الفئات التي تعمل كمستجيب أول لبعض الوزارات والمؤسسات في الدولة، لضمان سير العمل في الخدمات الضرورية وخدمات الطوارئ، في ظل خطة موضوعة بشأن تدرج وصول التطعيم وتوزيعه حسب الفئات السنية الأكبر فالأصغر، على أن يتم الانتهاء من تطعيم أغلبية السكان خلال العام الحالي.

المصدر: الاتحاد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى