مواقف

الريسوني والقره داغي يستقبلان سعادة الدكتور محمد حبيبو ديالو سفير جمهورية السنغال لدى قطر

الريسوني والقره داغي يستقبلان سعادة الدكتور محمد حبيبو ديالو سفير جمهورية السنغال لدى قطر

استقبل فضيلة الشيخ أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وبحضور الأمين العام للاتحاد الشيخ علي القره داغي، بمقر الاتحاد ظهر الخميس، سعادة الدكتور محمد حبيبو ديالو سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية السنغال لدى دولة قطر.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين السنغال ولا الاتحاد وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك

استهل الشيخ الريسوني، كلمته بالترحيب وشكر الضيف على زيارته للاتحاد.

وأشاد فضيلته بالعلاقة القوية التي تربط الاتحاد بالسنغال ولا سيما العلماء، مشيرا إلى أن عددا من علماء السنغال أعضاء في الاتحاد.

وأثنى الريسوني على الحالة النموذجية من التسامح والتفاهم بين التيارات الفكرية والمذهبية في السنغال، موضحا بأن هذا الأمر قلما تجده في بلد آخر.

كما أكد الشيخ علي القره داغي، بأن الاتحاد يضم كل مكونات الأمة من جميع التيارات والمذاهب الإسلامية.

وأشار القره داغي بأن المسؤولية على عاتق العلماء كبيرة في ظل تخلي أكثر رؤساء العالم الإسلامي عن دورهم والقيام بواجبهم تجاه الأمة.

وأضاف أن الاتحاد يضم علماء من 92 دولة في العالم الإسلامي وخارجه، وهو على استعداد تام للتعاون مع الجميع في خدمة الإسلام والمسلمين.

 من جانبه شكر سعادة السفير الدكتور محمد حبيبو ديالو، الريسوني والقره داغي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وطيب اللقاء.

وأشاد بدور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تفعيل ودعم قضايا الأمة، وأبدى ترحيبه بمواصلة المساعي لتوثيق أواصر الصداقة وعرى الأخوة والمحبة بين الاتحاد وداكار.

وشغل سعادة السفير الدكتور محمد حبيبو ديالو ،   وظائف ومسؤوليات عدة منها: المستشار الأول في سفارة السنغال بدولة الكويت أعوام 2018 – 2021م، وهو عضو مؤسس لاتحاد علماء إفريقيا.

وبحسب مصادر حكومية فإن نسبة سكان السنغال في السنوات الأخيرة بلغ 16مليون نسمة، يشكل منها المسلمون 95% من إجمالي تعداد السكان.

المصدر: الاتحاد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى